"صورة ذاتية مع لوحة" ، 1895 كازيمير لوخفيتسكي.

"درس تشريح الدكتور تولب" ، 1632

لوحة فنية تصور مجموعة من طلبة الطب مجتمعين حول جثثة ممددة على طاولة واستاذ يقوم بتشريح الجثة ويشرح لهم    كانت هذه الدروس التشريحية المفتوحة شائعة ليس فقط في هولندا ، ولكن أيضا في جميع أنحاء أوروبا. كانت تحدث مرة واحدة فقط في السنة ، عادة في أشهر الشتاء ، بحيث يتم الحفاظ على الحرارة بشكل أفضل ، وكانت مهيبة بطبيعتها وعادة ما تستمر عدة أيام. وشمل الجمهور الزملاء والطلاب والمواطنين المحترمين والمواطنين العاديين.       الشخصية المركزية في اللوحة هي الدكتور نيكولاس تولب ، الذي يظهر للجمهور بنية عضلات الذراع البشرية.       الجثة هي أدريان أدريانسي ، الملقب أريس كيندت (طفل). في وقت من الأوقات ، أصيب بجروح خطيرة أحد حراس السجن في أوتريخت وضرب وسرق رجلا في أمستردام. لهذا، في 31 يناير 1632 ، تم شنقه وتسليمه لتشريح الجثة العام إلى نقابة الجراحين في أمستردام.

 

"درس تشريح الدكتور تولب" ، 1632 


 الفنان / رامبرانت هارمنز فان راين


   كانت هذه الدروس التشريحية المفتوحة شائعة ليس فقط في هولندا ، ولكن أيضا في جميع أنحاء أوروبا. كانت تحدث مرة واحدة فقط في السنة ، عادة في أشهر الشتاء ، بحيث يتم الحفاظ على الحرارة بشكل أفضل ، وكانت مهيبة بطبيعتها وعادة ما تستمر عدة أيام. وشمل الجمهور الزملاء والطلاب والمواطنين المحترمين والمواطنين العاديين.


   الشخصية المركزية في اللوحة هي الدكتور نيكولاس تولب ، الذي يظهر للجمهور بنية عضلات الذراع البشرية.


   الجثة هي أدريان أدريانسي ، الملقب أريس كيندت (طفل). في وقت من الأوقات ، أصيب بجروح خطيرة أحد حراس السجن في أوتريخت وضرب وسرق رجلا في أمستردام. لهذا، في 31 يناير 1632 ، تم شنقه وتسليمه لتشريح الجثة العام إلى نقابة الجراحين في أمستردام.

تعليقات